khelidiatitel-1038DF026021-CDF5-B9AA-A0EB-D82F19CD19F6.jpg
332774111-155882183950531-1364849277601338658-n9155A940-4578-46B6-131D-CEDBD0497C50.jpg
333841621-1258915018069342-9180785091550420674-n773FDE7D-B9A0-2EA6-D2E6-E6DBC00FC0E3.jpg
image-12340001F-401F-AC6F-B1B3-ED08330220A5.jpg
image-4895E42FC-81C0-DDAE-27FB-C8F89F2DF769.jpg
image-6E8818BBF-AE65-AA7C-41CE-CFC67F26AEF2.jpg
image-9C5F95F9A-5A3C-82FF-7679-452A129D8D6C.jpg
image-7F2E694F2-30FD-E6F2-5E75-5804945C2314.jpg
image-89ACAC495-5C22-FB07-3362-FBB4E870FD5B.jpg

 

-         أن يكون طالب الخدمة تونسيا ومتزوجا

-         يجب أن يكون عقد الزواج مبرما في دائرة مرجع النظر الترابي للبلدية سواء من طرف البلدية أو من عدول الإشهاد.

-         يخول طلب الدفتر العائلي لرئيس العائلة، للمطلقة إذا لم تتزوج ثانية، لللأرملة التي تبقيمؤتمنة عليه إذا لم يصدر حكم مخالف لذلك.

شروط الانتفاع بالخدمة

1.      شهادة ضياع.

2.      صورة شمسية لرئيس العائلة .

3.      نسخة من بطاقة التعريف الوطنية لرئيس العائلة.

4.      مضمون زواج.

5.      مضمون ولادة لكل من الزوجين.

6.      مضامين لبقية أفراد العائلة.

7.      المعلوم الموظف على الدفتر العائلي.

الوثائق المطلوبة

في أجل سبعة أيام من تاريخ إيداع الملف

أجل الحصول على الخدمة

-          القانون عدد 3 لسنة 1957 المؤرخ في 1 أوت 1957 المتعلق بتنظيم الحالة المدنية.

-          منشور الوزير الأول عدد 15 المؤرخ في 14 فيفري 1989 المتعلق بتبسيط الإجراءات في خصوص وثائق الحالة المدنية.

المراجع التشريعية

و الترتيبية

-       استلام الملف و التثبت منه وقبوله من طرف عون الاستقبال بفضاء المواطن.

-         دراسة الملف و التثبت منه

-         إعداد الدفتر العائلي

-         تسليم الدفتر العائلي

إجراءات إنجاز الخدمة

قسم الحالة المدنية بالبلدية أو الدائرة البلدية

المصلحة المسداة للخدمة

قسم الحالة المدنية بالبلدية أو الدائرة البلدية

مكان إيداع الملف 

قسم الحالة المدنية بالبلدية أو الدائرة البلدية

مكان الحصول على الخدمة

 

 

 

 

-          التصريح بالوفاة لدى ضابط الحالة المدنية لمكان الوفاة أو مكان اكتشاف الجثة إذا كان مكان الوفاة مجهولا.

-          يجب التصريح بالوفاة في ظرف 3 أيام من حصولها.

-          يتم التصريح بالوفاة من الأطراف التالي ذكرها :

-         أحد الأقارب أو ممن لديه معلومات صحيحة وكاملة قدر الإمكان،

-         مدير المستشفى أو المستوصف مكان حصول الوفاة على أن يكون ذلك في ظرف 24 ساعة من حصول الوفاة.

-         آمر السجن إذا كانت الوفاة حاصلة في السجن أو بتنفيذ حكم الإعدام.

-         الحرس أو الأمن الوطني إذا كانت الوفاة  ناتجة عن حادث مرور أو أعمال عنف.

شروط الانتفاع بالخدمة

1.      شهادة طبية.

2.      الإدلاء بأكثر ما يمكن من معلومات عن المتوفي (وإن أمكن مضمون ولادته أو بطاقةتعريفه).

3.      تقرير المصالح الأمنية إن كانت الموت في ظروف غير عادية تثير الشك.

الوثائق المطلوبة

فورا

أجل الحصول على الخدمة

القانون عدد 3 لسنة 1957 المؤرخ في 1 أوت 1957 المتعلق بتنظيم الحالة المدنية

المراجع التشريعية

و الترتيبية

-         استلام الملف و التثبت منه

-         تسجيل المتوفى

-         تسليم نظير من مضمون الوفاة

إجراءات إنجاز الخدمة

قسم الحالة المدنية بالبلدية أو الدائرة البلدية

المصلحة المسداة للخدمة

قسم الحالة المدنية بالبلدية أو الدائرة البلدية

مكان إيداع الملف 

قسم الحالة المدنية بالبلدية أو الدائرة البلدية

مكان الحصول على الخدمة

 

للإتصال بنا

  •  الهاتف: 71366375
  •  الفاكس: 71366232
  • البريد الإلكتروني: communekhledia1985@gmail.com
  • العنوان : شارع الحبيب بورقيبة 2054 الخليدية

معرض الصور

سبر الٱراء

حدد مدى رضاك على مردود البلدية
© 2018 SMI. كل الحقوق محفوظة

Please publish modules in offcanvas position.