- عند شراء عقار - تبعا لأي وثيقة تغيير ملكية عقار |
شروط الانتفاع بالخدمة |
1. مطلب على ورق عادي ممضى من الطالب و ينص خاصة على العنوان الكامل للعقارالمعني و المعلومات الخاصة بالطالب. 2. نسخة من عقد الشراء. 3. نسخة من بطاقة التعريف الوطنية 4. شهادة إبراء في خلاص المعاليم البلديّة الموظّفة على كل العقارات داخل المنطقة البلدية |
الوثائق المطلوبة |
في أجل أربعة أيام بداية من تاريخ إيداع الملف |
أجل الحصول على الخدمة |
مجلة الجباية المحلية الصادرة بقانون عدد 11 لسنة 1997 المؤرخ في 3 فيفري 1997 |
المراجع التشريعية و الترتيبية |
- إستلام الملف و التثبت منه وقبوله من طرف عون الاستقبال بفضاء المواطن. - دراسة الملف و إعلام القابض كتابيا من طرف مصلحة الأداءات - تغيير ملكية العقار في منظومة GRB |
إجراءات إنجاز الخدمة |
مصلحة الأداءات و الإستخلاصات |
المصلحة المسداة للخدمة |
فضاء المواطن |
مكان إيداع الملف |
فضاء المواطن |
مكان الحصول على الخدمة |